منتديات الفنان فهد البناي الرسمي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات الفنان فهد البناي الرسمي

منتدى الفنان فهد البناي الرسمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السيره الذاتيه لـ/ قيتارة الخليج نوال الكويتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تعب قلبي
عضو جديد


عدد المساهمات : 29
التقييم ~ : 0
تاريخ التسجيل : 04/10/2011

مُساهمةموضوع: السيره الذاتيه لـ/ قيتارة الخليج نوال الكويتية    الأربعاء أكتوبر 05, 2011 3:38 am

المطربـه الكويتيــه نــوال


الاسـم : نـوال ظاهر الزيـد
الاسم الفنى : نــوال
تاريخ الميلاد : 18/11/1966م من برج العقرب

- عشقت الفن منذ وقت مبكر فى طفولتها , وكان يشدها كل صوت جميل وكل أغنيه جميله , فمن أحب المطربات الى قلبها والتى تردد أغانيها هى كوكبة الشرق أم كلثوم , والتى تعودت أن تغنى لها فى جلساتها الفنيه .

- درست فى معهد الموسيقى فى الكويت والذى أكتسبت منه ايجابيات عديده أهمها دور الصولفيج الذى خدمها فى مسيرتها الغنائيه , ومن خلال المعهد بدأ إحتكاكها بالساحه الفنيه والتعرف على عدد من الملحنين الكويتيين الذين أقتنعوا بموهبتها منهم الملحن الراحل راشد الخضر الذى ساعدها فى بداية مشوارها الفنى وقدم لها عدة ألحان .

- صدر لها أول ألبوم فى نهاية عام 1983م , ومعروف عن المطربه نوال أنها لا تضع اسم معين على ألبوماتها وتكتفى فقط بعبارة ( نوال 98 أو نوال 99 – وهكذا) , وقد سئلت ذات مره عن السبب فقالت : ( لأن جميع أغنيات ألبومى أعتز بها ولذلك فإننى لا أفضل واحده على أخرى , وأترك الألبوم بدون عنوان حتى لا أفرض على المستمع الكريم أغنيه معينه , بل أجعله هو الذى يحدد ) . وقدر صدر لها حتى الأن 10 ألبوم , وقامت بتصوير مجموعه من أغنياتها بطريقة الفيديو كليب , حيث أنها من أوائل الفنانين الذين تعاملت مع هذا الأسلوب الجديد فى الأغنيه العربيه , ومن أغنياتها المصوره بطريقة الفيديو كليب : أغنيات ( أنا من شوفتك / دروبى / سنين وأيام / عرفت قدرى / مرة أطيعك / لولا المحبه / أعانى / تدرى / أنا ولا أنت / لو رحت عنى / يا مصبّر الوعود ) وأغنيات أخرى .

- من أشهر أغنياتها التى قدمتها خلال مشوارها الفنى وعرفها الجمهور بها : أغنيات ( يوه يا يوه / أربع سنين / أنا من شوفتك / فارس أحلامى / أعانى / تدرى / لو لا المحبه / عرفت قدرى / مره أطيعك / وأغنية دويتو مع المطرب السعودى عبدالله رشاد حققت نجاح كبير وهى أغنية

- ( كان ودى نلتقى ) , كما أن ألبومها الأخير الذى طرحته قبل عدة أشهر حقق لها نجاح كبير فى ساحة الغناء العربى خاصة أغنيات : ( يا مصبّر الموعود / حبك أصبح شىء عادى / أنا المسئول / يا سيدهم وينك ) وغيرها .

- معروف عن المطربه نوال أنها قليلة التحدث للصحافه ولوسائل الاعلام بشكل عام , وأيضا هى بعيده عن المناسبات الاجتماعيه والفنيه .

لم تواصل دراستها الجامعيه بسبب إنشغالها بالفن .

- موقف لا تنساه ( عندما غنت على خشبة المسرح لأول مره فى حياتها وكان عمرها 17 عاما , وكان ذلك فى حفله أقيمت فى دولة البحرين عام 1984 م , حيث كانت فى حالة قلق لأنها التجربه الأولى لها فى مواجهة الجماهير , ولكنها صعدت الى المسرح وقدمت مجموعة من الأغنيات بكل ثقه وبشكل طبيعى وحازت على إعجاب الجمهور .

- وأيضا فى نفس العام غنت فى حفل أقيم فى العاصمه البريطانيه بلندن .

- وتؤكد نوال بنفسها بأنها لن تنسى هذه الحفلات وما حصدته من خلالها من نجاح كبير رغم صغر سنها وقلة خبرتها وتجربتها فى ذلك الوقت .

- هواياتها : البحر والسباحه .

- كما تعشق السفر الى البلدان التى تتميز بالهدوء والطبيعه الخلابه , وهى تفضل السفر دائما مع مجموعه ولا تحب السفر بمفردها .

- تؤكد بنفسها أنها انسانه رومانسيه بطبيعتها وأنها طيبة جدا , وأيضا بيتوتيه ولكنها ليست إنطوائيه , تحب الناس والاجتماع بهم , ولو أضطرتها الظروف الى التواجد مع أناس لا تعرفهم فانها تتأقلم معهم بسرعه .

- رغم أن مشوارها الفنى تجاوز الـ 18 عاما , إلا أنها لم تحصل على أى جائزه , وعن ذلك تقول بنفسها : ( أنا كفنانه لم أضع نصب عينى على الحصول على أى جائزه عن احدى أغنياتى , لأن ما يهمنى أكثر هو أن قدم أعمال جيده فدائما تقول ( يكفى فى ذلك حب جمهورى لفنى وهذا ما أفتخر به ) .. وأما الجوائز من خلال مسابقات ومهرجانات فأنا أرى وجود بعض المجاملات والعلاقات الشخصيه فيها ولذلك فإننى أكرر يكفينى حب جمهورى لما أقدمه من أعمال , ويكفى أيضا ما أسمعه من بعض المسئولين والمهتمين من عبارات تقدير وثناء بعد تقديمى لأى عمل جديد ) .

- تعتبر المطربه / نوال .. من المطربات الرائدات فى منطقة الخليج , حيث أنها عندما ظهرت فى الساحه الغنائيه لم يكن هناك مطربات خليجيات متواجدات بكثره مثل هذه الأيام , فقد كانت بداية نوال متزامنه تقريبا مع المطربات الخليجيات : رباب وعتاب فقط .. ( لأن الساحه الغنائيه فى ذلك الوقت محصوره بينهم نظرا لقلة المطربات فى الخليج العربى … إلا أنها أعتزلت الغناء بفتره من الزمان لأسباب خاصه لا تصرح بها , ولكنها عادت للساحه الفنيه بقوه بدويتو مع الفنان عبدالله رشاد وقد أثبتت نوال وجودها الفنى منذ بداياتها من خلال أعمالها الفنيه المميزه , وهى كمطربه لها لونها الخاص بها ونهجها الفنى الذى تسير عليه منذ بدايتها ..

- شاركت المطربه / نوال.. بالغناء بصوتها فقط فى مهرجان الجنادريه الذى أقيم فى عام 1998 م , وهذه أول مره تشارك مطربه فى هذا المهرجان , ونظرا لأن الأوبريت الذى تم تقديمه فى هذا المهرجان كان بمناسبة الذكرى المئويه على تأسيس المملكه العربيه السعوديه ويحمل عنوان ( أوبريت فارس التوحيد ) , وكانت كلمات ولحن الأوبريت تحتاج الى صوت نسائى مميز , فقد تم إختيار نوال لأنها الصوت الخليجى المميز .

- وقد عبّرت المطربه نوال نفسها عن سعادتها بإختيارها للغناء فى هذا الأوبريت الخاص بالذكرى المئويه وقالت أنه بالرغم من أن المقطع الغنائى الذى قدمته فى الأوبريت كان قصيرا بعض الشىء , إلا أننى أشعر بالسعاده أننى أسهمت فى تأدية المطلوب منى , وأنا أقدم الشكر للقائمين على مهرجان الجنادريه لاختيارهم لى .


* الاسم الكامل : عبدالمجيد عبدالله مظهر
* الاسم الفنى : عبدالمجيد عبدالله
* تاريخ الميلاد : 1963 م
* الحاله الاجتماعيه : متزوج ولديه ولدين وابنه ( عبدالله – محمد – منار )

ولد بقرية العارضه بمنطقة جيزان , ثم أنتقل مع أهله وعمره لا يتجاوز السنتين الى مدينتى جيزان والقنفذه , عاش فيها سنتين أيضا لينتقل بعدها الى مدينة جده برفقة عائلته ما عدا والده الذى ظل فى مدينة القنفذه حيث مقر عمله .
عاش فى مدينة جده بحارة السبيل الشعبيه , وفى أيام دراسته كانت هوايته المفضله هى الرياضه وبالذات لعبة الجمباز .. وفى المدرسه أكتشف أستاذه / إبراهيم سلطان موهبته فى الموسيقى والنشاط المسرحى وأعجب به وبموهبته فذهب معه الى الأذاعه بجده وغنى فيها لأول مره فى حياته عدة أغانى منها لعبدالحليم حافظ وشريفه فاضل , وكان بين أصدقاءه وزملائه يغنى لهم أغانى طلال مداح وعبدالحليم حافظ .
أول حفل غنى فيه كان حفل نادى الأتحاد السعودى .. وكان عبدالمجيد عبدالله صغير السن , لكنه نجح فى هذا الحفل وحاز على إعجاب الجمهور , وكان عمره 13 عاما .
بعد ذلك ومن خلال جمعية الثقافه والفنون فى جده تعرف على مجموعة من الملحنين الذين تعاون معهم فى بداياته , ثم سجل للتلفزيون عددا من أغنياته منها أغنية ( حبايب وقت ما يبغوا ) كلمات / صالح جلال ولحن / حسن تمراز .
ثم تعرف على الملحن / سامى إحسان الذى شجعه ووقف معه وأخذه معه فى رحله فنيه الى القاهره من أجل بعض التسجيلات وذلك فى عام 1979 م وكانت هذه المره الأولى التى يسافر فيها عبدالمجيد عبدالله لخارج المملكه , ويعتبر الملحن / سامى إحسان هو الذى من قدم عبدالمجيد للساحه الفنيه بشكل منظم وبأعمال مميزه
فى القاهره شاهد عبدالمجيد الفنان الكبير الراحل / طلال مداح الذى كان يسجل فى الأستوديو بعض أغنياته ورأى كيف يتعامل الأستاذ طلال مع زملائه , وفى هذه المرحله سجل عبدالمجيد 4 أغنيات من ألحان سامى إحسان وهى :


1 - الصبر مفتاح الفرج 2 -بارق الثغر - والأغنيتان من كلمات / إبراهيم خفاجى .



3 - إيش علينا من كلمات / طلال سريحانى 4 – شفتك وفى عيونك حزن من كلمات / محمد
الفيصل

وطرحت هذه الأغنيات فى شريط يضم أغنيات للفنان / طلال مداح , وبالطبع لم تحظى الأعمال بالانتشار لأن الشريط طرح بإسم الفنان الكبير طلال مداح عن طريق الخطأ .
سافر للقاهر مرة أخرى فى عام 1984 مع الفنان/ سامى إحسان أيضا وهناك سجل من ألحان / سامى عدة أغنيات أهمها الأغنيه التى أشتهر بها وهى أغنية ( سيد أهلى ) كلمات / ابراهيم خفاجى , وقدمها عبدالمجيد عبدالله بعد عودته من القاهره فى مسرح التلفزيون وحققت نجاحا كبيرا .
وبصفه عامه فان عام 1984م يعتبر هو العام الفعلى للأنطلاقه الفنيه للمطرب عبدالمجيد عبدالله عندما قدم أغنية ( سيد أهلى ) على مسرح بالتلفزيون السعودى لبتعرّف على صوت عبدالمجيد .

تنقسم حباته الفنيه الى ثلاث مراحل مهمه وهى :

مرحلة البدايه :
كانت مع الملحن السعودى / سامى إحسان ,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريوووم
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 147
التقييم ~ : 4
تاريخ التسجيل : 12/09/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه لـ/ قيتارة الخليج نوال الكويتية    الأربعاء أكتوبر 12, 2011 9:45 am

يسلمووووووووووووووو Laughing تقبلي مرروررري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صغيرهـ بسـ خطيرهـ
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 60
التقييم ~ : 0
تاريخ التسجيل : 19/06/2012
العمر : 19
الموقع : ..{{السلطنـــــهــ}}..

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه لـ/ قيتارة الخليج نوال الكويتية    الأحد نوفمبر 04, 2012 7:29 pm

يسلمووو مشكووووووره
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كيان انثئ
عضو جديد


عدد المساهمات : 28
التقييم ~ : 0
تاريخ التسجيل : 21/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه لـ/ قيتارة الخليج نوال الكويتية    الأحد يوليو 21, 2013 5:51 am

يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السيره الذاتيه لـ/ قيتارة الخليج نوال الكويتية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفنان فهد البناي الرسمي :: قسم الفنان فهد البناي :: اخبار الفنان فهد البناي-
انتقل الى: